الرئيسية الدورات ادارة المخاطر والأزمات

ادارة المخاطر والأزمات

ادارة المخاطر والأزمات

‬‬ ‫‫‪‬‬ ‫اللغة :‬ العربية

عدد ساعات الدورة : 12

عدد أيام الدورة : 4

‬‬ ‫موعد انعقاد الدورة‬ : تعقد عند اكتمال العدد

مدرب البرنامج : مدرب ومبتكر ومستشار تطوير أعمال وموجه شخصي - د. عياس العيسي
رسوم الدورة اونلاين ( مباشر ) :

$ 200

اضف للسلة أتصل بنا
رسوم الدورة مسجلة :

$ 100

اضف للسلة أتصل بنا

عن الدورة

دورة اونلاين مباشرة أو مسجلة بجودة عالية
حضور الدورة من خلال الانترنت
المشاهدة من الأجهزة الذكية أو الكمبيوتر
شهادة معتمدة
:

أهمية الدورة

هذا البرنامج التدريبي له أهمية بالغة وخصوصا في هذا العصر ومع ازدياد المخاطر والازمات والكوارث فحضور هذا البرنامج يؤهل المشاركين على التعرف على المخاطر وكيف تجنبها لكي لا تقع الأزمات وكيفية تحليل ومعالجة ومتابعة المخاطر وذلك من خلال تدريبات وتطبيقات عملية على طرق وكيفية احتساب احتمالية وقوع الخطر والاثار المترتبة في حالة وقوعه. وتأثيرات هذا الخطر على الشركة أو المشروع. كذلك يتدرب المشاركين على وسائل معالجة المخاطر السلبية والايجابية، وفي هذا البرنامج التدريبي المتميز يتدرب المشاركين على انشاء سجل المخاطر وتحديثه بشكل مستمر والتعرف الشامل على كيفية ادارة الازمات وتجاوزها.

‬ الهدف العام

تهدف الدورة إلى إبراز الإطار النظري والفني لمفهوم المخاطر و"الأزمــــة" وتبيان أهم الفوارق بينهما ومسبباتهما المباشرة والغير مباشرة، وتحليل وعرض لأهم أشكالها الإدارية من مقاومة التغيير والهدم الإداري وسرية المعلومات وحجبها في ظروف الأزمات وغيرها، وكيفية مواجهة الإدارة المؤسسية للخطر وكيفية صنع قرارات الأزمة العقلانية، والأهم من ذلك كيفية الوقاية من المخاطر وعلاج الأزمـــات قبـــل وقوعهـــا وادارة الأزمات ان وجدت.

الأهداف التفصيلية

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية (بمشيئة الله ) : 1) التعرف على مفهوم الامخاطر والازمات والفرق بينهما . 2) تنمية المفاهيم الإدارية لدى المختصين والمدراء والمشرفين وتزويدهم بأساليب الإدارة الحديثة لإدارة المخاطر ومواجهة الازمات . 3) تطبيقات عملية على تقدير وتقييم وتحليل المخاطر. 4) تنمية المهارات والخبرات لدى المشاركين والتأكيد على الوعي الكامل بمسئولياتهم عن تطوير نظم العمل. 5) المشاركة الفعالة والتفكير العلمي والابتكاري لحل المشكلات التي تعترض سير العمل بالوحدات الإدارية. 6) كيفية الحفاظ على أسلوب سليم وصحيح لإدارة الازمات.

محاور الدورة

محاور البرنامج ادارة المخاطر -مقدمة عن إدارة المخاطر -تعريف الخطر والمخاطر -تعريف إدارة المخاطر -أهداف إدارة المخاطر -خطوات إدارة المخاطر -تحليل وتحديد المخاطر -محددات إدارة المخاطر -تقدير وتقييم ومعالجة المخاطر ادارة الازمات -مقدمة عن الأزمات -مفهوم الأزمة -خصائص الأزمة -مراحل تطور الأزمة أسباب نشوء الأزمة -أنواع الأزمات -مفهوم إدارة الأزمات -مقومات إدارة الأزمات -مراحل إدارة الأزمات وسائل تحسين قدرة المجتمع أو الكيان الإداري في إدارة الأزمات -معوقات عمل إدارة الأزمة -ورشة عمل -نموذج إدارة الأزمة -نماذج من إدارة الأزمات في الممارسة العملية -عشر خطوات لحل المشكلات التي تواجهك

الفئة ‫المستهدفة

• المدراء وأصحاب الأعمال. • مديرو الموارد البشرية. • مديرو المشاريع والمهندسون. • مهندسو التكاليف. • اخصائيين ادارة المخاطر والسلامة المهنية. • اخصائي التأمين. • المرشحون لشغل هذه الوظائف.

مدرب الدورة

اسم المدرب : د. عياس العيسي

-مدرب ومبتكر ومستشار تطوير أعمال وموجه شخصي -رئيس الأكاديمية العربية الكندية ACA - الأمين العام للمؤتمر العربي للتكامل والتنمية المستدامة - المدير التنفيذي لمؤسسة قدرات متقدمة للتقنية والتسويق - مدرب ومستشارمعتمد لعدد من المنظمات والشخصيات القيادية والادارية - مؤسس وقائد لعدد من المبادرات والمشاريع التجارية والتطوعية والتنموية - كبير مدربين معتمد من البورد العربي (مدرب مدربين)

د. عياس العيسي - مدرب ومبتكر ومستشار تطوير أعمال وموجه شخصي



تواصل معنا


746948